أمير الرياض يدشن فعاليات اليوم العالمي للامتناع عن التدخين التي تنظمها جمعية نقاء

دشن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض بمكتبه بقصر الحكم اليوم, فعاليات اليوم العالمي للامتناع عن التدخين, التي تنظمها الجمعية الخيرية لمكافحة التدخين في المؤسسات الحكومية والأهلية والقطاعات التعليمية والعسكرية.
وثمن سموه جهود جمعية نقاء في نشر ثقافة الاهتمام بالصحة, ونشر مفهوم مكافحة التدخين لدى المجتمع, مشيراً إلى أنها تنسجم مع تطلعات ولاة الامر في جعل المملكة خالية من التدخين، حاثاً الجمعية لبذل المزيد من العطاء من أجل تعزيز صحة المجتمع والتصدي لآفة التدخين لسلامة وأمان أفراده.
ثم قُدم عرض وثائقي لمسيرة جمعية نقاء وأبرز انجازاتها منذ إنشائها حتى عام 2017، كما اطلع سموه على التقرير السنوي لمهام 2017 والبرامج والفعاليات التي ستنظمها الجمعية وتستهدف بها جميع قطاعات المجتمع.
من جهته ثمن رئيس مجلس إدارة جمعية نقاء المستشار سليمان بن عبد الرحمن الصبي, تشريف سمو أمير منطقة الرياض لفعاليات اليوم العالمي للامتناع عن التدخين, مبيناً أن مناسبة اليوم العالمي تأتي والمملكة تستشرف المستقبل برؤية 2030م التي تهدف إلى بناء مجتمع صحي وسليم.
وأضاف أن تفعيل نظام مكافحة التدخين الذي صدر مؤخراً سيدعم رؤية 2030م الطموحة لبناء المملكة على أسس متينة وقوية تسهم في خلو المملكة من التدخين الذي يستنزف اقتصاد الوطن 5 مليارات ريال سنويا نتيجة للرعاية الصحية الناتجة عن التدخين, مشيراً إلى أن اليوم العالمي للامتناع عن التبغ فعالية تحتفل بها منظمة الصحة العالمية وشركاؤها يوم 31 مايو من كل عام لتسلط الضوء على المخاطر الصحية ذات الصلة بتعاطي التبغ وتدعو إلى اتباع سياسات فعالة للحد من استهلاك التبغ وتهدف حملة اليوم العالمي 2018 الى التحذير من هذه الآفة التي تسبب العديد من الأمراض الخطيرة والتي من أخطرها أمراض القلب، مبيناً أن شعار حملة هذا العام “التبغ يدمر القلوب”.

 


شركاء نقاء
التقرير السنوي
الإحصائيات
عدد الزوار:
5935708
عدد المتوفين بالتدخين
منذ زيارتك للصفحة:
0